كهرباء الخليل تشارك في اجتماع وطني لبحث تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة

كهرباء الخليل تشارك في اجتماع وطني لبحث تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة

كهرباء الخليل تشارك في اجتماع وطني لبحث تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة

كهرباء الخليل تشارك في اجتماع وطني لبحث تطوير قطاع الكهرباء وتعزيز مشاريع الطاقة المتجددة

شاركت كهرباء الخليل، اليوم الأربعاء، في الاجتماع الموسع الذي ترأسه دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد مصطفى في مدينة رام الله، بحضور رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس أيمن إسماعيل، ورئيس مجلس إدارة مجلس تنظيم قطاع الكهرباء، ورؤساء مجالس إدارة شركات توزيع الكهرباء ومديريها العامين في محافظات الضفة الغربية.

ومثّل كهرباء الخليل في الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة كهرباء الخليل الدكتور خالد فهد القواسمي، ومديرها العام الأستاذ حازم النتشة، حيث جرى بحث واقع قطاع الكهرباء وآفاق تطويره، وتعزيز التكامل والتنسيق بين مختلف مكونات القطاع بما يضمن استدامة الخدمة وتحسين جودتها للمواطنين.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أهمية تكامل الأدوار بين الحكومة وسلطة الطاقة ومجلس تنظيم قطاع الكهرباء وشركات التوزيع، بما يسهم في تسريع تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة، وتحسين كفاءة شبكات التوزيع، ورفع مستوى الاعتمادية وجودة الخدمات المقدمة للمشتركين، مشدداً على مواصلة دعم البيئة التشريعية والتنظيمية اللازمة لتطوير هذا القطاع الحيوي.

كما تناول الاجتماع أهمية التوسع في مشاريع الطاقة المتجددة باعتبارها خياراً استراتيجياً لتعزيز أمن الطاقة وخفض كلفة التزود بالكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة، في إطار التوجه الوطني الهادف إلى إنتاج 30% من احتياجات الكهرباء محلياً من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأكد ممثلو كهرباء الخليل حرص المؤسسة على مواصلة تطوير البنية التحتية للشبكة الكهربائية، ودعم الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز أمن الطاقة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين، بما ينسجم مع رؤية التنمية والاستدامة في فلسطين.

العلاقات العامة والإعلام
كهرباء الخليل
24/06/2026